اقتصاد

الوزير أمام النواب: انتهى زمن أخذ أرض لإنشاء مجمع صناعي ويتم تسقعها للبيع

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتى النقل والصناعة: محدش هياخد “حته أرض”بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع ،العهد ده انتهى أوانه.

وأشار “الوزير” فى الجلسة العامة ب مجلس النواب والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أنه تم تخصيص 267مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم أبلاغ اصحابها.

وقال : أن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلى ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكتولوجي .

وأشار إلي ادإطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتى اطلقت فى 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقى الخدمات الأخري .

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، قائلا: “إن سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة، ويتم ذلك فى35يوما”.

وقال الفريق كامل الوزير : أن السائح أصبح يحصل على ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة قطاع النقل، إجراءات ميسرة والتفتيش يتم مرة واحدة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى