عرب وعالم

واشنطن تعلن إحباط 41 عملية اختراق لوكالات حكومية بينها وزارتا الدفاع والخارجية

أعلنت الولايات المتحدة إحباط 41 عملية اختراق على الإنترنت لعملاء المخابرات الروسية ووكلاء لهم لاختراق وكالات حكومية بينها وزارتا الدفاع والخارجية.

وقالت نائبة وزير العدل ليزا موناكو – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية – : إن “موسكو نفذت هذا المخطط لسرقة معلومات حساسة عن الأمريكيين بما في ذلك شركات أمريكية وموظفون سابقون في المخابرات الأمريكية وموظفون سابقون وحاليون في وزارتي الدفاع والخارجية”.

في السياق ذاته، حذرت مديرة وكالة الأمن السيبراني الأمريكية جين ايسترلي الناخبين الأمريكيين من محاولات الخصوم الأجانب تقويض ثقة الأمريكيين في أمن الانتخابات والديموقراطية في البلاد من خلال تأجيج الخلاف الحزبي مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية مطلع الشهر المقبل.

وقالت ايسترلي ، إنه “يحاول الخصوم الأجانب مثل روسيا وإيران والصين التأثير على الانتخابات الرئاسية”، مشيرا إلى أن 97% من الناخبين الأمريكيين سيدلون بأصواتهم في مراكز اقتراع يوجد بها سجلات ورقية يمكن التحقق منها .. كما أكدت أن الآلات التي سيستخدمها الأمريكيون للإدلاء بأصواتهم ليست متصلة بالانترنت مما يصعب على الجهات الأجنبية الخبيثة التأثير على الناخبين أو التأثير على احتساب الأصوات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى