عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو للبنان

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو للبنان، بحسب القاهرة الإخبارية.

بدورها قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الضاحية الجنوبية لبيروت، تعرضت لعدوان جوي ليلًا، شنته الطائرات الحربية المُعادية، بالإضافة إلى قصف المنطقة بالبوارج الحربية من البحر.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية، إلى أن عدد الغارات على الضاحية، والتي استمرت حتى الرابعة فجرًا، بلغت 17 غارة، استهدفت مناطق: أوتوستراد السيد هادي، مفترق شارع الجاموس، مبنى ملاصق لملعب الهادي، مبنى شارع العريض حارة حريك، بين محفوظ ستورز ومسجد الإمام المهدي، حارة حريك، جوار مدرسة الشهيد محمود قعيق – بئر العبد، جوار مجمع الإمام المجتبى – السان تيريز قبالة مفترق شارع الجاموس.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 46 شخصًا وإصابة 85 بجروح؛ جراء غارات إسرائيلية استهدفت أمس الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، وسط تكثيف دولة الاحتلال غاراتها على ما تقول إنها مواقع لـ”حزب الله”.

وقالت الوزارة في بيان إن “غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الـ24 الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك – الهرمل وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 46 شخصًا وإصابة 85 بجروح”.

واستُشهد ستة أشخاص، وفق وزارة الصحة اللبنانية، في غارة إسرائيلية استهدفت ليل الأربعاء/ الخميس مقرًا لهيئة إسعاف تابعة لـ”حزب الله” في قلب بيروت، وأعقبت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية، على ما أفاد به مصدر مقرب من الحزب لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر2023 بين إسرائيل و”حزب الله”، استُشهد في لبنان 1928 شخصًا، كما أفاد به تقرير صادر عن وحدة إدارة أخطار الكوارث الحكومية أمس الأربعاء.

ومنذ أيام تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنتها إسرائيل الجمعة الماضي، واغتالت فيها الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى