اقتصاد

تنشيط السياحة تبحث زيادة الحركة الوافدة مع ممثلي الشركات السياحية

بحث المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع ممثلي كبرى الشركات السياحية المصرية العاملة بالسوق الياباني، آليات زيادة حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر.

وخلال الاجتماع الذي تم استعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لإعادة استئناف السياحة الوافدة إلى مصر، واشتراطات استقبال الزائرين بالفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المتاحف والمواقع الأثرية التي تم إعادة فتحها مرة أخرى للجمهور كمرحلة أولى.

وتم مناقشة عدد من النقاط الهامة حول استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر، خاصة وأنه من أحد أهم الأسواق التي تهتم بصورة أكبر بمنتج السياحة الثقافية والذي تتفرد به مصر، كما تم عرض بعض المقترحات التي من شأنها الترويج للسياحة المصرية بالسوق اليابانية مثل: الاستعانة ببعض الأفلام والمواد الدعائية التي قامت الوزارة بإنتاجها مؤخرا مثل فيلم رحلة سائح في مصر الذي تم إطلاقه في إطار الحملة الدعائية Same Great Feeling وحملة Experience Egypt لإطلاقها بالسوق اليابانية.

واتفق المجتمعون – خلال الاجتماع – على تنظيم اجتماعات بصفة دورية عبر تطبيق Zoom مع مجموعات أخرى من أهم كبرى شركات السياحة اليابانية في إطار التواصل الدائم والتنسيق مع القطاع المهني في اليابان للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق إلى مصر والوقوف على أخر المستجدات التي تحدث بالسوق اليابانية.

من جهتهم.. أكد ممثلو الشركات أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائح الياباني، حيث أنه من المقرر أن يتم استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليابان في أكتوبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى