عرب وعالم

العراق يعلن الحداد 3 أيام على اغتيال نصر الله

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الحداد العام في جميع أنحاء بلاده لمدة ثلاثة أيام، إثر اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي اغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، “جريمة تؤكد تعدي الاحتلال الإسرائيلي كلّ الخطوط الحمراء”.

وقال “السوداني” في بيان: “في اعتداء آثم جديد، وجريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كلّ الخطوط الحمراء، ارتقى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، شهيدًا على طريق الحق”.

 وأضاف: “موقف العراق المبدئي بالوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني”، معتبرًا استهداف الضاحية الجنوبية الجمعة “يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع”.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة هزّت العاصمة بيروت.

وأعلن حزب الله وجيش الاحتلال، اليوم السبت، أن حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، اغتيل في الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنَّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى