عرب وعالم

رئيس وزراء العراق: لن نتوانى في توفير الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن حكومة بلاده لن تتوانى في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان.

 جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين المنعقدة في (نيويورك).

وقال السوداني – وفقا لوكالة الأنباء العراقية – إن الحكومة العراقية مستعدة لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز الأزمة، من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني، موضحا أن العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما.

من جانبه، أعرب ميقاتي عن تقديره لخطوات العراق المساندة، وتثمين الدعم الذي استمر بتقديمه طوال السنوات الماضية، خصوصا خلال هذه الأزمة التي سارع فيها العراق ليكون أول دولة ترسل المساعدات العاجلة للتخفيف من معاناة الشعب اللبناني، مشيدا بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كف العدوان عن لبنان وأهله، ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى