محليات

محافظ القاهرة: أحد أبرز أهداف مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان ” هو دعم وتمكين المرأة المصرية

أكد د.ابراهيم صابر محافظ القاهرة أن أحد أبرز اهداف مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان ” هو دعم وتمكين المرأة المصرية، بما يتماشى مع أهداف الدولة المصرية لتمكين المرأة وتحسين أوضاعها ضمن المشروع القومي لتمية وتطوير الانسان المصري والاسرة المصرية.

وثمن محافظ القاهرة على التعاون المستمر بين الاجهزة التنفيذية بالعاصمة والمجلس القومي للمرأة  لتحقيق رؤية الدولة المصرية  من خلال عقد ندوات توعوية و ورش عمل تستهدف نشر الوعي لدى المرأة فينما يتعلق بريادة الأعمال،  و  تدريب السيدات على أسس إدارة المشاريع، حتى يتمكن من إدارة مشاريعهن مما يساهم في تمكينهن اقتصاديًا، فضلا عن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط والتسويق، إلى جانب العمل على تعريفهن بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال وأسسها، كالابتكار وتقييم الفرص لاختيار أفضلها، ومن ضمن المهارات التي يتم تعريف السيدات بها كيفية إدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات.

وفي سياق متصل، تابع د. ابراهيم صابر محافظ القاهرة فعاليات  برنامج ريادة الأعمال بحي الاسمرات في اطار توجيهات القيادة السياسية لتمكين المرأة ولا سيما في المدن والاحياء الحضرية بديل المناطق الغير آمنة.

 وقد شهدت فعاليات البرنامج  تدريب السيدات على كيفية اختيار المشروع المناسب وعمل دراسة جدوي مبسطة وأسس إدارة المشروعات المتناهية الصغر وطرق التمويل المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى