عرب وعالم

الاحتلال يشن غارات جديدة على عدة مناطق متفرقة بلبنان.. وارتفاع حصيلة ضحايا الاثنين إلى 558 بينهم 50 طفلا

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء غارة جوية مستهدفا بلدة يحمر الشقيف بلبنان، كما تعرضت المنطقة الحرجية في المحمودية قرب الخردلي لغارة جوية معادية، وتعرض محيط جسر لحد لغارة مماثلة .

وأفادت وكالة ألأنباء اللبنانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 4 غارات جوية متتالية على بلدة عيتا الشعب، كما تعرضت العديد من البلدات في القطاع الغربي لسلسلة من الغارات آخرها غارة على بلدة صديقين، وشن الاحتلال غارة جوية مستهدفا بلدة عربصاليم، كما أغار على أطراف بلدة القليلة، وبلدة دبعال، واقتصرت الأضرار على الماديات، وأغار على بلدة مركبا.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي مئات الغارات منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس الى ساعات الليل المتقدمة لم توفر أي قرية وبلدة في الجنوب والبقاع الشمالي والبقاع الغربي وتمدّدت حتى جرود جبيل ولاسا وكسروان قبل أن تضرب الضاحية الجنوبية مجددًا في محاولة لاغتيال علي كركي المسؤول عن جبهة الجنوب في “حزب الله” ليعلن الحزب فيما بعد نجاته و نقله الى مكان آمن .

وترافق ذلك مع موجة نزوح كبيرة من الجنوب باتجاه بيروت حبست الالاف في سياراتهم حتى منتصف الليل.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم ارتفاع عدد ضحايا الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الاثنين، على بلدات وقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، إلى 558 شخصاً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى