صحة وتعليم

بالصور.. بدء المقابلات الشخصية للطلاب المرشحين للقبول بالمعهد الفني الصحي بقنا

قنا_ محمود محمد

بدأت بالمعهد الفني الصحي بجامعة جنوب الوادي بقنا، المقابلات الشخصية للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالمعهد في العام الجامعي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥، بهدف الوقوف على المهارات الأساسية التي يمتلكها الطالب والتي تؤهله لطبيعة الدراسة بالمعهد، وذلك برعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور عيسي حجازى عميد المعهد.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، أن الهدف من إجراء الاختبارات الشخصية للطلاب الجدد هو التأكد من لياقتهم ومدى صلاحيتهم لممارسة المهنة، وفق قواعد وشروط الاختيار المعمول بها بالمعهد وتحديد الأقسام التي تناسب الطالب حسب مجموعه ودرجاته في مواد الثانوية العامة.

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنّ نتيجة المقابلة الشخصية يعرفها الطالب خلال يوم أو يومين عقب الانتهاء منها، موضحًا أن المقابلة تتم على يد أساتذة من المتخصصين، لافتًا أنّه تم قبول ٣٠٠ طالبًا من طلاب الثانوية العامة، وتم عقد يوم تعريفي لتعريف الطلاب ببرامج الجامعة والتخصصات المختلفة وفرصة الطالب في سوق العمل وآلية تأهيله أيضًا.

وأوضح الدكتور عيسى حجازى، عميد المعهد، أن الاختبارات الشخصية تشتمل على التأكد من سلامة النطق وقوة الشخصية والثبات الانفعالي وحسن التصرف والتعرف على المستوى الثقافي ومدى الاستعداد للعمل. 

يذكر أن المقابلة تجرى بمعرفة أساتذة من المتخصصين؛ هم الدكتور عيسى حجازى عميد المعهد، والدكتور أحمد هاشم، عميد كلية الطب، والدكتور محمد عمر، رئيس قسم الجراحة بكلية الطب، والدكتور أسامة حسين رئيس قسم الطفيليات، والدكتور أحمد فتحي، الأستاذ المساعد بقسم المخ والأعصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى