محليات

طلاب المقربية بقوص يمرون أعلى جذوع النخل للوصول للمدرسة.. ووزير التربية والتعليم في قنا يفتتح مدارس جديدة

قنا _ محمود محمد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقنا، صورا يظهر فيها تلاميذ يعبرون ترعة ري كبرى باستخدام جذع نخلة، في مغامرة محفوفة بالخطر و يحاصرها الموت، وذلك ليتمكنوا من الوصول إلى المدرسة الموجودة بقرية المقربية التابعة لمركز ومدينة قوص.

وباستطلاع الأمر للتاكد من الصور تبين أن الصور صحيحة وهي لتلاميذ قرية المقربية التابعة لمركز قوص توضح ذهابهم للمدرسة مستخدمين نخلة أعلى الترعة الموجودة بالقرية للمرور عليها بديلا لكوبري للذهاب والعودة من مدرسة المحروسة الابتدائية الموجودة بالقرية.

ومن جانبهم.. ناشد أولياء امور طلبة مدرسة المحروسه بقرية المقربية التابعة لمركز ومدينة قوص المسؤولين عن التربية والتعليم والري وكل من يهمه الأمر بالتحرك قبل وقوع كارثة إنسانية و تعرض أحد الطلاب للغرق أو الإصابة، بسبب المغامرة اليومية في العبور ذهاباً وإياباً لمدرستهم .

ومن جانبه، قال الاستاذ عبد الله القباني، مدير الإدارة التعليمية بقوص أن غداً سنتحرك في زيارة لمدرسة المحروسة بالمقربية لمتابعة الأمر على الطبيعة، و تقديم مذكرات للجهات المعنية متى تطلب الأمر .

وأضاف ” القباني” أن الحفاظ على أرواح أبناءنا الطلاب اهم شئ في العملية التعليمية وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حياة الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى