ثقافه و سياحة

من أجل دعم تبادل التراث والسياحة بين البلدين.. سفير كوريا الجنوبية وزوجته في كشري أبو طارق

كتب / أحمد نصار

في ضوء دعم التراث الثقافي والسياحي بين الشعبين حرص سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة وزوجته؛ التجول في وسط القاهرة، وكانت من الأماكن التي حرص السفير وزوجته على زيارتها، كان محل كشري أبو طارق بوسط القاهرة؛ واستقبل بحفاوة كبيرة من القائمين على المحل؛ حتى أن السفير طلب ان يقوم وبمشاركة زوجته بتجهيز علب الكشري وتقديمها للزباين في لافتة طيبة تؤكد عمق العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية.

ومن جانبها قالت مترجمة سفارة كوريا الجنوبية في مصر ؛ إن السفير وحرمه أصرا على التواجد بمنطقة وسط البلد وأكل وجبة الكشري الأشهر في مصر ، وذلك في إطار دعم تبادل التراث الثقافي والسياحي بين مصر وكوريا الجنوبية ، لافتة إلى أن أكلة الكشري تتمتع بشهرة كبيرة بين أعضاء الجالية الكورية في مصر؛ الأمر الذي شجع السفير على أن يجرب أكلة الكشري هو وحرمه .

ومن جانبه أكد السفير الكوري على كرم المصريين وحسن تعاملهم مع الضيوف لافتا إلى أن المصريين كانوا بيوسعولي الطريق وقالولي انت ضيفنا وحقكك اننا نسهل عليك الحركة رغم زحام وسط البلد.

ومن جهته وجه سفير كوريا الجنوبية الشكر للشعب المصري على حسن وحفاوة استقباله بمنطقة وسط البلد ، وقال مازحا “كانوا بيوسعولي الطريق وقالولي انت ضيفنا وحقكك اننا نسهل عليك الحركة رغم زحام وسط القاهرة .

والجدير بالذكر أن مصر منذ شهر سبتمبر 2023بدأت خطة استهداف وجذب مزيد من السياح من كوريا الجنوبية خلال موسم الشتاء المقبل، ضمن خطتها لزيادة أعداد السائحين.

وقال سفير كوريا الجنوبية في القاهرة كيم يونغ هيون، خلال لقائه مع وزير السياحة والآثار المصري إن المقصد السياحي المصري يعد واعداً بالنسبة إلى السياح الكوريين لما يتمتع به من مقوّمات سياحية وأثرية متنوّعة وفريدة، متوقّعاً أن تشهد الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية زيادة خلال الشهور المقبلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى