مصر

يوهانسون: مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي ودورها مهم لاستقرار المنطقة

أكدت يلفا يوهانسون المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية والهجرة، أن مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي وتلعب دورا مهما لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأضافت يوهانسون، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الإثنين، قولها:” نقدر الأعباء الضخمة التي تتحملها مصر بشأن استضافة اللاجئين وسط الظروف الاقتصادية الصعبة”.

كما أعربت يوهانسون عن سعادتها لزيارة مصر ولقاء وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي بعد توليه مهام منصبه الجديد.

كما أشادت المسئولة الأوروبية بجهود مصر الكبيرة خلال السنوات الماضية في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات لهم ولا سيما مع وصول أعداد كبيرة من السودانيين.

وأبرزت المفوضة الأوروبية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي والمكاسب المشتركة، مضيفة أننا جاهزون لتحقيق شراكة جيدة وكاملة مع مصر.

وشددت المفوضة الأوروبية على أنه لابد من مواجهة التهريب ودعم الجهود التي تبذلها مصر.. وقالت إن أوروبا تحتاج بالطبع إلى الهجرة لاسيما وأن القوة العاملة تتقلص في القارة كل عام بحوالي مليون شخص.

وردا على سؤال حول رؤية الاتحاد الأوروبي تجاه التجربة المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، قالت يلفا يوهانسون إن الاتحاد الأوروبي يقدر جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. وهناك تعاون مشترك بيننا وكما ذكرت من قبل فإننا اتخذنا خطوات.

وأضافت أن هناك مساعدات ستصل هذا الشهر في إطار التعاون لحماية الحدود المصرية وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى