رياضة

البطل محمد صبحي يتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توج محمد صبحي الإلفات لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي، اليوم السبت، بالميدالية الفضية لوزن 88 كيلوجراما في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وجاء تتويج الإلفات عقب قيامه برفع ثقل قدره في المحاولة الأولى 220 كجم، وفي المحاولة الثانية 224 كجم ، فيما لم يتمكن في المحاولة الثالثة من رفع ثقل قدره 230 وبهذه الميدالية الفضية يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 5 ميداليات، فقد توجت فاطمة محروس لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال أمس بفضية وزن 67 كجم، بعد أن نجحت في رفع ثقل 130 كجم في المحاولة الأولى، وفي الثانية رفعت ثقلا وزنه 134 كجم، وفي المحاولة الثالثة رفعت 139 كجم .

كما توج “محمد المنياوي” و”رحاب رضوان” بذهبيتي رفع الأثقال، بالاضافة إلى برونزية الكرة الطائرة جلوس 

وتشارك مصر في الدورة ببعثة تضم 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى