رياضة

“فيفا” يكشف شعار كأس العالم للأندية فى نسخته الجديدة..(صورة)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الشعار الخاص بكأس العالم للأندية التي تضم 32 فريقا لأول مرة، وهي المسابقة الأكثر شمولا في تاريخ كرة القدم للأندية، مع استمرار العد التنازلي للنسخة الأولى في أمريكا العام المقبل.

وتضم كأس العالم للأندية، التي ستقام في امريكا خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو 2025، ممثلين من كل الاتحادات القارية الستة “اسيا وافريقيا وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي) وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا وأوروبا.

وحتى الآن، تأهل 30 فريقا من أصل 32 فريقا، مع تأكيد ناد إضافي من اتحاد أمريكا الجنوبية وممثل الدولة المضيفة في الوقت المناسب.

ويستلهم الشعار، الذي سيتم تعديله واستخدامه لجميع الإصدارات المستقبلية من البطولة، من الكرة وتاريخ كرة القدم وثقافتها، مع تجريد الأحرف الأولى من البطولة “C. W. C” في أيقونة دائرية.. ويتميز شعار كأس العالم للأندية الفريد من نوعه بوجود مساحة في الوسط للفيفا لعرض العناصر الأقرب إلى البطولة، وهي الأندية الناجحة من جميع الاتحادات الستة التي ستتنافس في الولايات المتحدة.

والفرق المتأهلة حتى الان الأهلي (مصر)- الهلال (السعودية)- الوداد (المغرب)- الترجي (تونس)- العين (الإمارات)- أوراوا ريد دياموندز (اليابان)- ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)- مونتيري (المكسيك)- سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)- كلوب ليون (المكسيك)- باتشوكا (المكسيك)- بالميراس (البرازيل)- فلامينجو (البرازيل)- فلومينينسي (البرازيل)- ريفر بليت (الأرجنتين)- بوكا جونيورز (الأرجنتين)- أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)- تشيلسي (إنجلترا)- مانشستر سيتي (إنجلترا)- ريال مدريد (إسبانيا)- أتلتيكو مدريد (إسبانيا)- يوفنتوس (إيطاليا)- إنتر ميلان (إيطاليا)- بايرن ميونيخ (ألمانيا)- بوروسيا دورتموند (ألمانيا)- بورتو (البرتغال)- بنفيكا (البرتغال)- باريس سان جيرمان (فرنسا)- ريد بول سالزبورج (النمسا) – أولسان هيونداي الكورى الجنوبي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى