صحة وتعليم

مستشفى برج العرب ينجح في إجراء جراحة معقدة في تخصص الصدر

نجح أطباء مستشفى برج العرب التابع لمديرية الصحة بالإسكندرية، في إجراء جراحة معقدة في تخصص الصدر لمريض يبلغ من العمر 30 عاما.

وقال مدير مستشفى برج العرب الدكتور وليد مختار- في بيان لمديرية الصحة، اليوم الأحد- إنه تم استئصال خراج بالصدر للمريض وتفريغ تجمعات صديدية بالغشاء البلوري، وتقشير الغشاء البلوري، واستئصال ناصور متعدد الفتحات بين الشعب الهوائية والغشاء البلوري.

وأضاف مختار، أن إجراء الجراحة استغرق 5 ساعات متواصلة، وخرج بعدها المريض إلى العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، تمهيدا لإجراء جراحة في مرحلة ثانية بعد عدة أيام بعد استقرار حالته، حيث إن الرئة كانت في حالة يرثى لها.

وأشار إلى أن المريض كان يعاني من خراج بالرئة والغشاء البلوري وناصور متعدد الفتحات في الرئة، وذلك بعد إصابته بالتهاب رئوي نتيجة حادثة غرق تعرض لها من عدة أسابيع.

من جانبها.. أعربت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، عن فخرها بفريق العمل وروح التعاون والتنسيق المثمر الذي تم بين مستشفيي برج العرب المركزي والعامرية العام، حيث وفر الأخير بعض الأدوات المتخصصة اللازمة لإجراء العملية الجراحية، وذلك يعكس أهمية تكامل الخدمات في المجال الصحي ويعود بالنفع على المريض، موجهة الشكر للطاقم الطبي والتمريض وجميع العاملين بالمستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى