صحة وتعليم

فريق طبي ينجح في استخراج جسم غريب من رئة طفل بمستشفى دار الطفل بدمنهور

نجح فريق طبي بمستشفى دار الطفل بدمنهور بمحافظة البحيرة في إجراء عملية منظار عاجلة لاستخراج جسم غريب من رئة طفل كان يعاني من اختناق شديد وإعياء تام.

وقال الدكتور محمد النجار رئيس قسم الأنف والأذن بالمستشفى، إن قسم الاستقبال بالمستشفى استقبل طفل في حالة إختناق شديد وإعياء تام وعلى الفور تم عمل أشعة وسونار على الصدر الذي أوضح وجود إنسداد تام بالرئة اليُسري وكان القرار سريع بعمل منظار قصبة هوائية.

وأوضح أنه تمت عملية المنظار في حالة خطيرة جدًا بسبب حالة الطفل شديدة الخُطورة مما أدي إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي وبفضل الله نجحت عملية المنظار وعاد تنفس الطفل إلى وضعهِ الطبيعي بعد استخراج جسم غريب من الرئة اليسرى.


وتوجهت أسرة الطفل بالشكر لرئيس مجلس إدارة المستشفى الأستاذ الدكتور حاتم مسعود وللفريق الطبي الذي تصرف بسرعة ومهارة مع حالة طفلهم وعلى رأسهم الدكتور محمد النجار والدكتور أحمد الشرقاوي استشاري التخدير وفريق العناية المركزة الدكتورة هبه رمزي والدكتور محمود الجندي والدكتور محمد صقر وفريق التمريض بالمستشفى وفريق العمل الإداري بقيادة الأستاذ محمود الزرقاني المدير الفني للمستشفى.

وذكر رئيس مجلس إدارة المستشفى، أنه تم استحداث إدارة جديدة مهمتها تطوير مهارات فرق العمل باستمرار وتحديث كافة الإدارات لرفع كفاءة الأداء داخل المستشفى من أجل تقديم خدمة طبية جيدة للأطفال والعناية الصحية بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى