برلمان وأحزاب ونقاباتعاجل

رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ يشيد بموضوع مؤتمر “دور المرأة في بناء الوعي”

وجه الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، الشكرُ لوَزارةَ الأوقافِ على عنوان المؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامي “دور المرأة في بناء الوعي”.

وقال عامر إن موضوعِ المؤتمر دقيقِ وخطيرِ وتَنبغي معالجتُهُ على أصعدةٍ كثيرة، في ظلِّ طبيعةِ الحياةِ المتغيّرةِ والمتسارعةِ التي تجعلُ العِبْءَ الأكبرَ في تربيةِ الأبناءِ مُلْقًى على كاهلِ الأُمِّ، وفي ظلِّ طبيعةِ مجتمعِنا الذي لا تَزالُ تحتفظ فيه الأسرةُ بقِيَمٍ فقَدَتْهَا مجتمعاتٌ أخرَى سَعَتْ سَعْيًا حَثِيثًا لِاستبعَادِها، وفي ظلِّ تهميشِ البعضِ لدَوْرِ المرأة.

وأشار رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ إلى أنه َينبغي أنْ نُعيدَ التذكيرَ بِدَوْرِ المرأة وأهميته في عمارة الأرض وصناعة الحضارة، وليس هذا ضرورةً مجتمعيةً فقط بل إِنَّهُ أمرٌ دِينيٌّ، والكفَّ عن تذكيرِ المرأةِ بمسئوليتِها في بيتِها وفي مجتمعِها، وعن تذكيرِ أبناءِ المجتمعِ كلِّهم بهذا الدورِ الخطير، إنه واجبُنا الشرعيُّ.

ولفت عامر إلى أنه كي نُفعّلَ هذا الدورَ على خيرِ وجهٍ يَنبغي أنْ نُوجِدَ للمرأةِ المصادرَ التي تَستطيعُ أنْ تَستقِيَ منها ثقافةً صحيحةً بِاطمئنان ودونَ ارتيابٍ ولا شكٍّ وينبغي أنْ تكونَ هناك رقابةٌ على المنشوراتِ الدينيَّةِ وتصريحٌ بالنَّشْرِ بعدَ مراجعةِ الأزهرِ الشريفِ، وأنْ نُوجِدَ لأبنائِنَا في شَتَّى المجالاتِ وبِصُوَرٍ مُتنوعة وبِلُغَةٍ مُناسَبَة وبطريقَةٍ جَذَّابَةٍ مُلْفِتَةٍ للنَّظَر مصادرَ للمعرفةِ والثقافة، ووَزارةَ الأوقافِ تَسْعَى لهذه الأمور.

وأشار إلى أنه إذا كانَ هذا واجبًا دينيًّا وضرورةً اجتماعيَّة، فإنَّ توفيره للدعاةِ والواعظاتِ والتأكّدَ مِنِ اقتصارِهِم على المصادرِ الوسَطيَّةِ الموثوقةِ أمرٌ أشدُّ وجوبًا.

وأكد رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أننا على يقين أنَّ وَزارةَ الأوقافِ تُحوّلُ ما تضمنَهُ المؤتمرُ الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مِن أبحاثٍ ومناقشاتٍ وحواراتٍ إلى صورةٍ عمَليَّةٍ تطبيقيَّةٍ تُحققُ به رؤيةَ المؤتمرِ وأهدافَهُ .

واختتم:”أتوجّهُ لوَزَارةِ الأوقافِ بالشكرِ على هذا الفِكْرِ المستنيرِ، سائلِينَ الموْلَى عزَّ وجلَّ أنْ يُعينَهُم فيما فيهِ أقَامَهُم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى