اقتصاد

أمين الغرف التجارية: معرض”أهلا مدارس” في النصف الأول من سبتمبر “أقل سعر “

أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز أن معرض “أهلا مدارس” الذي سيتم إطلاقه في النصف الأول من سبتمبر المقبل، سيتم من خلاله تقديم منتجات مخفضة وبأسعار أقل بخلاف توفير أكبر قدر من المنتجات.

وقال عز، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم مناقشات عدد من الموضوعات مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق منها تكثيف عمليات إعلان الأسعار على السلع المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، بالتوافق مع الغرف التجارية بالمحافظات. وأضاف أنه تم مناقشة زيادة توفير السلع في الأسواق، خاصة مستلزمات المدارس وتقديم أسعار مخفضة بالاتفاق مع التجار من خلال تقديم عروض للغرفة التجارية قيمتها السعرية أقل ونسبة خصم مرتفعة، وسيتم اختيار الأقل سعرا والأكثر خصما.

وأوضح أن الغرفة تستقبل، اليوم الخميس، أسعار العروض من قبل التجار لاختيار أقل سعر وأعلى نسبة تخفيض، ويأتي ذلك من أجل التخفيف عن المواطنين. وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التموين على زيارة كل الغرف التجارية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية لوضع رؤية شاملة حول بعض الصعوبات ووضع حلول لها لتقديم أفضل الأسعار للمواطن. ولفت إلى تواجد الخدمات البنكية بمعارض “أهلا مدارس” للتسهيل على المواطنين، بالإضافة إلى تقديم بعض التسهيلات من قبل البنوك خاصة في مجال البرمجيات والحاسب الآلي.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد ناقش مع أعضاء الغرفة التجارية كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض “أهلا مدارس” والذي يقام هذا العام بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ووزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين.

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل في وقت سابق على الاستعداد الكامل لإقامة معارض “أهلا مدارس” هذا العام، موضحا إقامة معرض رئيسي بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية، وأشار إلى تقديم الدعوة لكافة المنتجين والشركات والتجار في كافة المجالات التي تحتاجها الأسرة المصرية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد سواء المستلزمات المدرسية أو المنتجات الجلدية والأحذية والشنط المدرسية والمنتجات الغذائية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها للاشتراك في المعرض وتقديم خصومات وتخفيضات لصالح الأسرة المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى