اقتصاد

“التموين”:2874 محلا مشاركا في الأوكازيون الصيفي على مستوى المحافظات

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2874 محلا على مستوى محافظات الجمهورية. وأضاف أحمد كمال – في بيان له اليوم الخميس – “أنه تم رصد 330 مخالفة للمحال المشاركة في الأوكازيون منذ انطلاقه في 5 أغسطس الحالي”، موضحا أن الوزارة تهدف إلى تقديم أسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية والتيسير على المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة، وطالب مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، قد أصدر قرارا في وقت سابق، بإطلاق الأوكازيون الصيفي بدءا من 5 أغسطس الحالي ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشدد وزير التموين على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات وشمل القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى