عرب وعالم

لمواجهة التوغل الأوكراني.. قديروف يدعم بوتين بـ40 ألف مقاتل شيشاني

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، بزيارة مفاجئة إلى الشيشان، والتقى زعيم الجمهورية وحليف الكرملين منذ فترة طويلة رمضان قديروف.

ولفتت مجلة” نيوزويك” الأمريكية، أن زيارة بوتين للشيشان تعد الأولى منذ عام 2011، وتأتي في الوقت الذي تحاول فيه القوات الروسية صد التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية.

وتعليقًا على زيارة بوتين للشيشان، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية للأنباء، أن الرئيس الروسي زار أكاديمية للقوات الخاصة تحمل اسمه هناك، وتحدث مع المقاتلين الذين سيتم إرسالهم للقتال في أوكرانيا.

وأفادت الوكالة بأن بوتين أبلغ الجنود في أكاديمية القوات الخاصة بالشيشان، أن “روسيا لن تُقهر” طالما لديها قوات مثلهم.

وصرّح “قديروف” في وقت سابق بأنه نشر الآلاف من قواته للقتال في أوكرانيا. وقالت “أسوشيتد برس” نقلًا عن تقارير إعلامية روسية رسمية، إن قديروف أبلغ بوتين خلال اجتماعهما، أمس الثلاثاء، أن جمهورية الشيشان لديها “عشرات الآلاف” من جنود الاحتياط المستعدين لمحاربة قوات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي منشور على قناته على “تليجرام” تحدث قديروف عن اجتماعه مع بوتين وأشار إلى أنه تم تدريب أكثر من 40 ألف مقاتل في أكاديمية القوات الخاصة منذ إطلاق الرئيس الروسي “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا في عام 2022.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى