دنيا و دين

خدمات طبية مجانية شاملة.. “المنجزين العرب” تكشف موعد القافلة الطبية الأولى لـ بصمة إيجابية

أعلن اللواء سامح لطفي رئيس مؤسسة المنجزين العرب، عن إطلاق القافلة الطبية المجانية الشاملة التابعة لمبادرة بصمة إيجابية بمنطقة عين الصيرة بمصر القديمة يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر التي قامت مؤسسة المنجزين العرب بإقامتها وذلك تزامنا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إطلاق حملة 100 يوم صحة.

وأكد “لطفي” في بيان له، أن القافلة الطبية المجانية تشمل قياس الضغط و تحليل سكر عشوائي وسكر تراكمي، وتحليل الدهون الثلاثية والكوليسترول، و تحليل الاعتلال الكلوي، و الكشف المبكر على أورام الثدي فضلا عن الكشف عن أورام الرئة، القولون، البروستاتا، وسرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى الكشف عن الصحة الإنجابية والكشف على كبار السن و تقديم الدعم النفسي و الصحي و الغذائي لهم (فوق ٦٥ سنة).                                      

واضاف سامح لطفي رئيس مؤسسة المنجزين العرب، أن القافلة الطبية تشمل أيضا تحويل الحالات الإيجابية لأقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة للعلاج بالمجان فضلا عن  توفير سيارة للكشف عن العيون وتوفير النظارات الطبية للمرضى، و توفير الكشف العام والعلاج والتحاليل مجاناً.         

وأشار سامح لطفي الي أن مبادرة بصمة إيجابية تتضمن إعداد محاضرة توعية عن كيفية الكشف عن أورام الثدي للفئة العمرية من ١٨-٣٥ عام واتباع الأنظمة الغذائية الصحية، فضلا عن توفير اجهزة سكر مجانا للمرضى بعد عمل التحاليل اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى