ثقافه و سياحةعاجل

“الأعلى للإعلام” يدعو المختصين والمؤسسات المعنية للمشاركة في مبادرة “التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي”

دعا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المختصين والمؤسسات المعنية بالعمل الإعلامي في مصر لحضور جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة “التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية” يوم الثلاثاء المقبل بمقر المجلس في ماسبيرو، وذلك في إطار مناقشة تطورات الصناعة ومحاولة التوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، وإيجاد السبل اللازمة لتطوير الصناعة وفق المعايير المهنية.

وقال المجلس – في بيان، اليوم السبت – “إنه تلاحظ تكرار وقوع عدد من المخالفات المهنية في أنماط الأداء الإعلامي المصري مؤخرًا، بشكل أساء إلى منظومة الإعلام.. وانطلاقًا من مسئولية المجلس وتفعيلاً لاختصاصاته المنصوص عليها في القانون 180 لسنة 2018، وعلى الأخص ما يتعلق بمسئوليته عن إجراء الحوار البناء مع المؤسسات المعنية من أجل تحسين بيئة العمل الصحفي والإعلامي، فقد تم عقد اجتماع تشاوري بمقر المجلس حضره الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس، والمستشار ياسر المعبدي أمين عام المجلس، والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبد العزيز“.

وأوضح البيان أن الجلسة الأولى ستتناول قضية ضبط أداء البرامج الحوارية المتعلقة بالأحداث الجارية، والبرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية، والأنشطة الإعلانية.

ونوه إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن آليات التنظيم الذاتي للعمل الإعلامي، وهي الآليات التي تستهدف تعزيز الالتزامات الطوعية والأخلاقية لأطراف الصناعة، بما يعزز أراءها ويحد من تجاوزاتها مع الحفاظ على حرية الرأي والتعبير، واستكمالاً للجهود التي يبذلها في مجال ترقية المواكبة الإعلامية للرياضة المصرية والإقليمية والعالمية، وكذلك في إطار “كود الإعلام الرياضي” الذي أصدره المجلس في 2019 والمنشور بالجريدة الرسمية، وسعيًا إلى تطوير قدرة المنظومة الإعلامية الرياضية الوطنية على الوفاء بالمعايير والقواعد الأخلاقية والمهنية.

وأعلن المجلس أنه سيعقد جلسات، يتم الإعلان عنها في حينها، في إطار مبادرة “التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي الوطني”، بحضور أطراف الصناعة وعدد من الخبراء والمختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى