مصر

وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة احتواء التصعيد وتفادي توسيع الصراع

أكد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة أهمية العمل على احتواء أي تصعيد في المنطقة بسبب الحرب في غزة، و ضرورة تفادي مخاطر توسيع رقعة الصراع الحالي، والتي لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

واستعرض الوزير خلال اتصال هاتفي اليوم السبت مع وزير الخارجية الايراني على باقري كني الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن مصر لن تألو جهدا لإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة للشعب الفلسطيني، وأن المجتمع الدولي أصبح مدركا أكثر من أي وقت مضي لضرورة وقف الحرب وإنجاز صفقة تبادل الرهائن والأسري.

كما استعرض عبد العاطي الاتصالات الإقليمية والدولية التي تجريها مصر لتحقيق هذا الهدف، وبما يخدم جميع شعوب المنطقة، مؤكدا أن هناك مصلحة مصرية في وقف التصعيد.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الإيراني عن تقديره للجهود المصرية الحالية والمسئولية التي تتحملها مصر لوقف الحرب في غزة والتهدئة، مؤكدا اهتمامه باستمرار التواصل بين البلدين بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر التي يشهدها الإقليم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى