دنيا و دين

من قلب صعيد مصر.. “حسناء وسارة” يطلقان أكاديمية بصمة لدعم فتيات الصعيد

التحقت “حسناء ممدوح” ، الطالبة بـكلية الدراسات الإسلامية بمحافظة سوهاج، قبل سنوات بمركز رؤية لذوي الإعاقة البصرية الذي تنفذه جمعية صحبة الخير بسوهاج بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير، لتستفيد بالخدمات التعليمية والتأهيلية التي يقدمها لذوي الإعاقة البصرية.

 

حسناء، صاحبة الـ26 عاما من محافظة قنا، استفادت من خدمات طباعة المقررات الدراسية بطريقة برايل والتسجيلات الصوتية للمناهج كما تدربت على برامج الكمبيوتر وتقنيات الموبايل التي يقدمها المركز، حتى أصبحت تدرّب الأطفال على هذه التقنيات والبرامج بفرع المركز بمحافظة قنا بعد تخرجها من الكلية وحصولها على دبلوم تربوي.

خلال الدراسة بالكلية بالمركز تعرفت حسناء على زميلتها “سارة محمود،” ابنة محافظة سوهاج التي حصلت على المركز الثالث في مسابقة برنامج “العباقرة” الشهير.

حسناء وسارة لا تعتبران الإعاقة البصرية عقبة، لكنهما تران أن أصحاب الإعاقة وأسرهم يحتاجون للتوعية والخدمات التي تنمي مهاراتهم وتساعدهم على تحقيق أهدافهم.

وقامت الاثنتان بتدشين قناة على موقع YouTube تسمى “صنّاع الأمل | H-Maker” عليها عدد كبير من مقاطع الفيديو التوعوية عن التربية السليمة والصحة النفسية للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بالاستعانة بخبراء ومتخصصين تربويين ونفسيين متطوعين عبر برنامج يقدمانه معا بعنوان “بره الصندوق.”

هذه قصة من ضمن قصص نجاح كثيرة للمجتمع المدني في مصر، يتم مشاركتها من قبل موقع “صوت اليوم”

وبالفعل قامت “حسناء وسارة” بالضلوع في أنشاء “أكاديمية بصمة” كـ بارقة أمل لفتيات الصعيد..

تحية حارة من قلب صعيد مصر النابض بالحياة والإبداع!

نحن في أكاديمية بصمة لسنا مجرد أكاديمية، بل نحن أمل لبكره! أمل أطلقته فتاتان من ذوي الإعاقة البصرية من صعيد مصر، تحديا كل الصعاب وحولا إعاقتهما إلى قوة دافعة لبناء مستقبل أفضل لمجتمعهم.
من قلب محافظتي قنا وسوهاج، انطلقت شرارة الأمل، لتُضيء دروب الشباب وتفتح أمامهم آفاقًا جديدة.
أكاديمية بصمة للتدريب والاستشارات جعلت التعلم والتطوير في متناول الجميع لا سيما الفتيات في صعيد مصر.
نحن لا نعلم فقط، بل نلهم ونغير!
هدفنا هو أن نكون شريكًا حقيقيًا للشباب في رحلتهم نحو التمكين والنجاح. نؤمن بأن كل شاب يحمل في داخله كنوزًا من القدرات والإمكانات، ونحن هنا لنكشفها ونصقلها.
نحن نؤمن بالقوة الكبيرة للإعلام في تغيير المجتمعات، ونحن على يقين بأن صوتكم سيصل إلى قلوب الملايين.
بكم ومعكم نكتب قصة نجاح جديدة للفتيات ذوي الإعاقة في صعيد مصر، قصتنا مليئة بالأمل والتغيير الإيجابي.
نتطلع بشوق لتواصلكم معنا لننشر رسالة الأمل والتحدي إلى كل ركن في مصر.
رابط “صفحة أكاديمية بصمة” 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى