محليات

نقلة نوعية في الخدمات الصحية بجنوب سيناء.. وصول التجهيزات الطبية لمجمع الفيروز الطبي بطور سيناء

محافظ جنوب سيناء يقدم الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية لتحقيقه أحلام المواطنين والارتقاء بالخدمة الصحية

متابعة – حسناء رفعت

في إطار الاهتمام بصحة المواطن وتقديم الخدمة الصحية اللائقة باعتبار صحة المواطن أولوية أولي وعلى اثر الزيارة التي قام بها  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، خلال جولة بمدينة طور سيناء ، منذ أسبوعين وتفقده لمجمع الفيروز الطبي.

شهدت مدينة طور سيناء خطوة مهمة نحو تطوير الخدمات الصحية بوصول شحنة ضخمة من التجهيزات الطبية المتطورة إلى مجمع الفيروز الطبي. تأتي هذه الخطوة استجابة سريعة من وزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للرعاية الصحية لطلبات محافظة جنوب سيناء، مما يعكس حرص الدولة على تقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين.

يشمل هذا الإنجاز الجديد مجموعة واسعة من الأجهزة والمعدات الطبية المتخصصة التي ستساهم في رفع كفاءة الخدمه وتقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين. وتشمل هذه التجهيزات أجهزة الأشعة، أجهزة التنفس الصناعي، أجهزة الغسيل الكلوي، حضانات وأَسِرَّة للمرضى وغيرها من الاجهزة.

ووجه الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء خالص شكرة وتقديره الى وزارة الصحة والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على جهوده الكبيرة ودعمه المتواصل لقطاع الصحة في المحافظة وكذا هيئة الرعاية الصحية على سرعة الاستجابة لطلبات المحافظة وتوفير هذه التجهيزات الهامة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية بمدينة طور سيناء، وأن وصول هذه التجهيزات سيساهم في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمجمع، وتقليل الحاجة إلى السفر إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

كما تقدم محافظ جنوب سيناء بالشكر والعرفان لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لتحقيق حلم ملايين المواطنين على مستوى مصر وخاصة في جنوب سيناء بتلقي خدمات طبية ذات جودة عالية من خلال مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل ، مثمناً الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم خدمات صحية لائقة بأهالي المحافظة، واعتبار ملف صحة المواطن من أولى أولويات خطط الدولة بالإضافة لملف التعليم وتوفير الغذاء للمواطنين.

ولفت محافظ جنوب سيناء الي أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بالمنظومة الصحية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المرضى وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم والارتقاء بها وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة و رؤية مصر .2030.

والجدير بالذكر أن مجمع الفيروز الطبي  يتم إنشاؤه وفقا لأحدث النظم التكنولوجية لخدمة أهالي المحافظة ، وسيتم ضمه لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ويضم جميع التخصصات الطبية، والمركز أقيم على مساحة 28 ألف متر مربع ويتكون من 4 طوابق، البدروم وبه خدمات الأشعة والعيادات الخارجية وخدمات اخري و الطابق الأرضي يضم قسم الاستقبال والطوارئ وغرف الفحص الطبي، والغسيل الكلوي و ٣ غرف عمليات ولاول مرة بالمحافظة قسم خاص بالحروق بالإضافة إلى المكاتب الإدارية  .

ويضم الطابق الثاني قسم النساء والتوليد والحضانات التي تتكون من 12 حضانة، 11 أساسية وحضانة عزل و5 معامل وغرف إقامة داخلية و غرفتين عمليات مناظير.

والدور الثالث يضم غرف العمليات وأجنحة الإقامة التي تقسم ما بين الدورين و العناية المركزة وعناية الاطفال ، ولأول مره يتم تجهيز قسم خاص بمرض الاورام بالعلاج الكيماوي بالإضافة إلى أن المستشفى مجهز بقاعات محاضرات وتدريب.

ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من المرحلة الاولى واستكمال باقي المراحل خلال شهرين فقط  ومن المتوقع افتتاح المجمع أوائل سبتمبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى