مصر

لقاء سفير مصر في مونروفيا مع المفتش العام لجهاز الشرطة الليبيري واجتماعه بقيادات وكوادر الشرطة الليبيرية

في إطار متابعة جهود التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة، إلتقى السفير أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيريا بالمفتش العام لجهاز الشرطة الليبيري Gregory O. W. Coleman، حيث تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين مصر وليبيريا والتعاون في المجال الشرطي.

هذا، وقد أكد مفتش عام الشرطة الليبيرية خلال اللقاء على تقدير الجانب الليبيري للدور المصري الفعّال في دعم جهود التنمية في ليبيريا، مشيداً بالدور المحوري الذي تسهم به مصر في تطوير قطاع الشرطة الليبيري، والعمل على بناء قدرات عناصر الشرطة الليبيرية وتزويدهم بأحدث الأساليب التطبيقية ذات الصلة في مختلف قطاعات العمل الشرطي من خلال دورات التدريب والمنح التي تقدمها المؤسسات المصرية لدعم جهود سلطات إنفاذ القانون في ليبيريا، وبما يساهم بشكل فعال في تنمية مهارات وانضباط عناصر الشرطة الليبيرية.

 وأشار إلى تماشي الدورات التدريبية التي تقدمها مصر لعناصر الشرطة الليبيرية مع الخطة الاستراتيجية لجهاز الشرطة الليبيري (2020-2025)، وخطة التنمية الوطنية الليبيرية(2024-2030)، مؤكداً على أن الارتقاء بأداء عناصر الشرطة الليبيرية من خلال هذه الدورات التدريبية كان له بالغ الأثر على دعم عمل المؤسسات الديمقراطية الوطنية، وتوفير الاستقرار وتطبيق القانون وحفظ الأمن في ليبيريا.

من جانبه، أكد السفير المصري على اهتمام مصر بتأهيل الكوادر الأمنية الليبيرية من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع جهاز بحوث الشرطة بوزارة الداخلية، مشيراً إلى استفادة عدد كبير من القيادات والكوادر الشرطية الليبيرية من هذه الدورات التدريبية المتقدمة، والتي وفرت لجهاز الشرطة الليبيرية خبرات تراكمية في مختلف أفرع العمل الشرطي.

ومن جهة أخرى، اجتمع السفير المصري مع قيادات وكوادر الشرطة الليبيرية الذين تلقوا دورات تدريبية في مصر، حيث تم مناقشة أوجه الاستفادة والأثر الإيجابي المباشر لهذه الدورات، والتي أسهمت في تشكيل إضافة حقيقية وفعّالة لقدرات جهاز الشرطة الليبيري، حيث تم التأكيد على التطلع إلى مزيد من التعاون في مجال دعم المؤسسات الأمنية الليبيرية وبما يؤدي إلى رفع كفاءة هذه المؤسسات وزيادة احترافية عناصرها ويعزز جهود إقرار الأمن والاستقرار في الدولة الأفريقية الصديقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى