اقتصاد

“الاتصالات”: مبادرة “أشبال مصر الرقمية” حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها 2022

أكد المدير التنفيذي لمبادرة “أشبال مصر الرقمية” بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس وليد الانجباوي اليوم الأربعاء، أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها في مايو 2022.

وقال المهندس وليد الانجباوي – في تصريح اليوم – ” إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت يوم الأحد الماضي فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من مبادرة (أشبال مصر الرقمية) عبر موقعها الإلكتروني، والذي سيستمر لمدة أسبوعين”، موضحا أن الدفعتين الأولى والثانية استفاد منهما أكثر من 29 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى استفادة 20 ألف طالب آخرين من البرنامج الصيفي الذي أطلق في يوليو الماضي ويستمر حتى الشهر المقبل.

وأضاف “نستهدف في الدفعة الثالثة أعدادا كبيرة لضمان استفادة أكبر عدد من الطلاب” ، مؤكدا أن الدفعة الثالثة تعد جزءا من المبادرة السنوية التي تطلق في أكتوبر من كل عام.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف الطلاب المتفوقين من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، على أن يكونوا حاصلين على 90% في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ولديهم شغف لتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منوها بأن التسجيل يتم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويتم إرفاق عدة مستندات للطالب منها شهادة ميلاده وبيان نجاح وخطاب قيد من المدرسة الملحق بها ، بالاضافة إلى بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى