مصر

مصدر أمني: سرعة تعامل “الإطفاء” مع حريق العتبة أنقذ المنطقة من كارثة محققة

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن سرعة انتقال رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، وتعاملهم الاحترافي مع الحريق الذي شب في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بمخزن للملابس بمنطقة العتبة بوسط القاهرة، أنقذ المباني المجاورة.

وأوضح المصدر الأمني – في تصريحات صحفية له اليوم – أنه فور تلقي غرفة عمليات نجدة القاهرة لبلاغ نشوب حريق في مخزن للملابس بالعقار رقم 1 يشارع الجوهري بالعتبة، تم على الفور الدفع بـ 12 سيارة إطفاء، وسلم هيدروليكي لسرعة محاصرة النيران وإخمادها.

وأضاف أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات عديدة في اخماد الحريق، نظرا لاحتواء المخزن على كميات كبيرة من الملابس، والتي تعتبر مواد سريعة الاشتعال، فضلا عن أن العقار الذي يضم المخزن مكون من حوائط حاملة وأسقف خشبية تساعد على انتشار النيران، وهو ما أدى إلى امتداد الحريق للعقار المجاور، إلا أنه رغم ذلك، نجح رجال الإطفاء في السيطرة النيران واخمادها، ومنع امتدادها لباقي العقارات المجاورة.

وفي السياق، كشفت المعاينة المبدئية لخبراء المعمل الجنائي، أن الحريق يرجح أن يكون ناجما عن وقوع ماس كهربائي; أدى إلى تطاير الشرر الذي امتد إلى كميات الملابس الهائلة الموجودة داخل المخزن، فأدى إلى اشتعال النيران، والتي امتدت سريعا إلى الحوائط والأسقف الخشبية للمخزن، مما أدى إلى سرعة اشتعال النيران.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري، والمكون من أرضي وطابقين ويستخدم كمخازن ملابس، وامتداده للعقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلى، والمكون من طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى