ثقافه و سياحة

مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي بدورته الـ17

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ 17، برئاسة الفنان محمد رياض، عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول، والتي أطلق عليها اسم الدكتور الراحل علاء عبد العزيز، تكريما وتخليدا لاسمه.

وذكرت إدارة المهرجان – في بيان اليوم الجمعة – أن لجنة تحكيم مسابقة التأليف المسرحي الأول تتكون من: الكاتب الكبير أنور عبد المغيث “رئيسا”، وعضوية كل من الكاتب شاذلي فرح عضوا، والكاتب سامح عثمان عضوا، ومقرر اللجنة خالد الطويلة، لافتة إلى أن تلك المسابقة تقدم لها 143 نصا مسرحيا، وستعلن اللجنة عن النصوص الفائزة خلال حفل الختام.

ومن المقرر أن ينطلق المهرجان في 30 يوليو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 17 أغسطس المقبل، ويعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، وأيضا مختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس،وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى