مصر

رئيس الوزراء يتعهد أمام “النواب” بوضع كافة الملاحظات حول برنامج الحكومة محل اعتبار

تعهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن تكون كل التوصيات والملاحظات التي أثيرت حول برنامج عمل الحكومة، محل تقدير واعتبار من الحكومة، وضمن أطر تنفيذ البرنامج.

جاء ذلك في تعقيب الدكتور مصطفى مدبولي على كلمات وملاحظات النواب على برنامج عمل الحكومة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم /الخميس/، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، والمخصصة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة (2025/2024 – 2027/2026).

وقال مدبولي إنه يتعهد أيضا أن تكون جميع البرامج الزمنية الدقيقة والتفصيلية على مدى 6 أشهر من عمر البرنامج، وأجندة تشريعية واضحة، أمام المجلس قبل بدء دور الانعقاد القادم.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تابع جميع الملاحظات التي تم إبداؤها وتعهد بأن كل التوصيات والملاحظات التي أثيرت سواء من اللجنة أو في النقاشات ستكون محل تقدير واعتبار من جانب الحكومة وستكون ضمن أطر تنفيذ البرنامج خلال الفترة القادمة.

وشكر مدبولي – في كلمته خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة بمجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة – كل من أعطى الثقة في برنامج الحكومة، كما أعرب عن خالص احترامه وتقديره لمن أبدى تحفظه على البرنامج، مضيفا “إن هذه هي ممارسة الديمقراطية التامة ومن الطبيعي أن يكون هناك من يوافق ويرفض وهذا هو المناخ الديمقراطي الذي ننشده لوطننا الحبيب”.

وأوضح رئيس الوزراء أن جميع المناقشات التي تمت اليوم تستهدف الصالح العام وهذا يعطيني الثقة إننا سوف نجتاز معا كل هذه الأزمات التي تواجه وطننا بما يلبي طموحات المواطن المصري. كما قدم مدبولي الشكر والتقدير للجنة التي ناقشت برنامج الحكومة وعلى رأسها المستشار أحمد سعد الوكيل الأول لمجلس النواب التي قامت على مدار أيام واستغرقت مناقشتها أكثر 72 ساعة في مناقشة تفصيلية ودقيقة جدا لكافة جوانب برنامج الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى