مصر

شيخ الأزهر: حريصون على دعم جهود المؤسسات الدينية بما يحقق أمن الوطن

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن الأزهر حريص على دعم جهود المؤسسات الدينية في مصر، بما يحقق أمن الوطن واستقراره وتقدمه، وكذلك دعم جهود المؤسسات الدينية والمراكز الإسلامية حول العالم، بما يسهم في نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز الوسطية والاعتدال.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية اليوم بمشيخة الأزهر للتهنئة بنتائج زيارة شيخ الأزهر لجنوب شرق آسيا.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بمفتي الجمهورية ، معربا عن خالص دعواته بأن يكلل مؤتمر دار الإفتاء بالتوفيق والنجاح، من جانبه أعرب مفتي الجمهوريةعن خالص تهانيه لفضيلة الإمام الأكبر، لعودة فضيلته سالما غانما من الجولة الناجحة إلى جنوب شرق آسيا، والتي ضمت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، مؤكدا أن هذه الزيارة عكست الاحتفاء الكبير بالأزهر وإمامه الأكبر عالميا، وما يمثله من قيمة علمية ودينية كبيرة تمثل مرجعية لكل المسلمين حول العالم.

وأكد المفتي أن هذه الجولة كانت رحلة موفقة نفع الله بها الأمة الإسلامية، وأظهرت أن الأزهر الشريف هو المؤسسة الإسلامية الرائدة حول العالم، وأكدت ما لشيخ الأزهر من محبة خالصة ومكانة كبيرة في العالم الإسلامي.

وقدم مفتي الجمهورية لفضيلة الإمام الأكبر دعوة لحضور وافتتاح مؤتمر دار الإفتاء، الذي ينعقد تحت عنوان “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع”، يومي 29 – 30 من شهر يوليو الجاري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى