ثقافه و سياحة

غدًا.. افتتاح معرض بورسعيد السابع للكتاب بمشاركة 55 ناشرًا

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، يفتتح اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في السابعة مساء غدا الخميس، الدورة السابعة لمعرض بورسعيد للكتاب، الذي تنظمه الهيئة، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة، والمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

يشارك في الدورة الجديدة  55 ناشرًا، ما بين دور نشر خاصة، والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة، والمؤسسات الصحفية.

تأتي الدورة الجديدة من معرض بورسعيد للكتاب، في إطار توجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتوسع في ترسيخ ثقافة القراءة والعمل الجاد لتعزيز قيم الثقافة لرفع الوعي وبناء الإنسان، وتوفير الكتاب للمصريين في كافة الأقاليم، حتى يكون رفيقًا لهم.

وتضع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن خططها التواجد مع المصريين في المدن الساحلية خلال فترات فصل الصيف، نظرًا لتوافد أعداد كبيرة منهم في هذه المدن لقضاء الأجازات الصيفية.

ويعد معرض بورسعيد للكتاب، يعد حدثًا ثقافيًا سنويًا ينتظره أهالي المحافظة، لما يصاحبه من برنامج ثقافي وفني ونشاط للطفل، تقدمها قطاعات وزارة الثقافة على مدار أيام المعرض، فضلًا عن وجود مبادرات  للكتب المخفضة التي تشمل مئات العناوين القيمة من إصدارات الهيئة بأسعار رمزية.

وتشارك الهيئة بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكافة السلاسل التي تصدر عنها، من بينها إصدارات “سلسلة عقول، مشروع استعادة طه حسين، سلسلة ديوان الشعر المصري، كتاب أبو الهول، فجر الضمير لعالم المصريات سليم حسن، إصدارات أحمد لطفي السيد، سلسلة حكايات النصر، سلسلة مصريات، تاريخ المصريين، الثقافة الشعبية، موسوعة مصر القديمة، موسوعة الأغاني، موسوعة وصف مصر، كتاب الخط الكوني، موسوعة رؤية، مشروع ما، مؤلفات ثروت عكاشة، ذاكرة الفنون”، فضلا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى