اقتصاد

مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون في مجالات البترول والثروة المعدنية

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة، دعم وزيادة التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، وذلك على هامش أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين.

وقال بدوي إن “العلاقات بين مصر والأردن الشقيقة تاريخية وممتدة، ونتطلع خلال الفترة القادمة لمزيد من التعاون في هذه المجالات والبناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة، والعمل على استغلال وتطوير البنية التحتية في البلدين سواء في أنشطة الغاز أو في نشاط التعدين” .. مشيرا إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها للأردن في كافة المجالات خاصة مجال التعدين، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

ومن جانبه، أبدى الخرابشة سعادته بمشاركته في منتدى التعدين المصري، لافتا إلى وجود علاقة متينة بين الأردن ومصر على مستوى القيادات السياسية والشعوب.

وأشار إلى الإنجازات التي حققتها شركة فجر الأردنية المصرية في صناعة الغاز الأردنية، وأضاف أن الأردن وقع خلال الفترة الأخيرة عددا من مذكرات التفاهم في أنشطة التعدين وتبادل الخبرات، لافتا إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية في الأراضي الأردنية في الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر.

كما وجه وزير الطاقة الأردني الدعوة للمهندس كريم بدوي لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والإنجازات التي حققتها شركة فجر الأردنية المصرية في صناعة الغاز بالأردن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى