رياضة

يورو2024.. رودري و لامال يفوزان بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب

فاز رودريغو هيرنانديز “رودري” لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، كما حصد زميله لامين يامال جائزة أفضل لاعب شاب في نفس البطولة التي اختتمت مساء اليوم “الأحد” في ألمانيا وتوج المنتخب الاسباني بلقبها للمرة الرابعة في تاريخه.

وحصد رودري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي لقب الأفضل في كأس أوروبا بعد مساهمته مع منتخب بلاده في الحصول على اللقب، بعدما شارك في تحقيق منتخب إسبانيا للفوز بجميع مبارياته السبع بالبطولة، وكان ركيزة أساسية في خطط المدرب لويس دي لا فوينتي.

وسجل رودري هدفاً وحيداً في النهائيات أدرك به التعادل أمام جورجيا في مباراة ثمن النهائي التي حسمتها إسبانيا في النهاية بأربعة أهداف مقابل هدف.

بدوره، ساهم لامين يامال في تتويج منتخب إسبانيا باللقب للمرة الرابعة، وسجل نجم برشلونة الواعد هدفا في شباك منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي، بجانب أربع تمريرات حاسمة لزملائه آخرها الهدف الأول الذي أحرزه نيكولاس ويليامز في شباك إنجلترا في النهائي.

وحطم لامين يامال “17 عاما” بعض الأرقام القياسية بعدما بات أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ بطولات كأس أوروبا، والأصغر مشاركة في المباراة النهائية للبطولة.

وكان المنتخب الإسباني تصدر مجموعته بعد ثلاثة انتصارات أمام كرواتيا (3 / 0) وإيطاليا وألبانيا بنفس النتيجة (1 / 0) ، ثم فاز على جورجيا في دور الـ16 بنتيجة ( 4 / 1 )، وعلى ألمانيا منظم البطولة ( 2 / 1 )، وعلى فرنسا وصيف كأس العالم الأخيرة بالفوز بنفس النتيجة في الدور قبل النهائي، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على إنجلترا في النهائي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى