مصر

مدبولي: مدينة حدائق العاصمة تتميز بوجود وسائل النقل الجماعي منذ اليوم الأول

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاثنين، تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحدودي الدخل بمدينة حدائق العاصمة، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني .

بدأت الفعاليات بعرض من الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، حول برنامج “سكن لكل المصريين”، والتي أكدت خلاله أن البرنامج أطلق منذ عام 2014 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن البرنامج كان يسمى برنامج المليون وحدة سكنية، ونحن بالفعل نعمل على ذلك .

أوضحت مي عبد الحميد أنه يوجد نحو 928 ألف وحدة سكنية تم طرحها بالفعل، كما يوجد 72 ألف وحدة سكنية في مراحل الطرح النهائية ويجري إسنادها في هذا العام .

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من حوالي 684 ألف وحدة سكنية، ويجري استكمال حوالي 244 ألف وحدة, وسيتم اليوم تسليم بعض الوحدات لمن قاموا بالحجز في إعلان “سكن لكل المصريين 1” .

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه تم الانتهاء من تخصيص أكثر من 590 ألف وحدة سكنية، منها وحدات تم بيعها لجهات، ووحدات أخرى حوالي 54 ألف وحدة يتم العمل فيها مع عملاء البنوك، وحوالي 22 ألف وحدة متبقية غير مباعة سوف تطرح قريبا مع عدد آخر من وحدات يجري طرحها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة حدائق العاصمة تتميز بوجود وسائل النقل الجماعي منذ اليوم الأول.

أضاف في كلمته بمراسم تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحدودي الدخل، أننا نسعى لتوفير السكن المناسب لجميع الفئات.

وتابع أن الدولة نفذت مليون و500 ألف وحدة سكنية جرى تنفيذها منذ 2014.

وشهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاثنين، تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحدودي الدخل بمدينة حدائق العاصمة، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى