ثقافه و سياحة

الأعلى للثقافة يطلق مبادرة “القوة في شبابنا”

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن فتح باب التسجيل في برنامج مبادرة “القوة في شبابنا”، والتي ينظمها المجلس في الفترة من 5 إلى 22 أغسطس 2024.

تهدف المبادرة إلى دعم ورعاية الموهوبين من الشباب، وتأتي في إطار خطة عمل وزارة الثقافة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة، وتعزيز الحوار الثقافي وتبادل الآراء والخبرات بين الأجيال.

تستهدف المبادرة الشباب من سن 18 إلى 35 عامًا، وتتضمن فعالياتها عدد من القاءات الفكرية والمحاضرات العامة والورش التدريبية للشباب، تبدأ بمحاضرة افتتاحية يلقيها الأستاذ الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ثم محاضرة بعنوان “ما التاريخ؟!” يلقيها الأستاذ الدكتور محمد عفيفي يليها محاضرة بعنوان “علم الاجتماع في عالم متغير” تلقيها الأستاذة الدكتورة منى الحديدي، أستاذة علم الاجتماع.

محاضرة بعنوان “الثقافة الرقمية والذكاء الاصطناعي” يلقيها المهندس زياد عبد التواب، مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

كما تشمل محاضرة بعنوان “تكوين الهوية المصرية” يلقيها الأستاذ الدكتور عماد أبو غازي، أستاذ الوثائق بكلية الآداب جامعة القاهرة ووزير الثقافة الأسبق.

محاضرة بعنوان “القدرة على التسامح” يلقيها الأستاذ الدكتور سعيد المصري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة والأمين العام الأسبق للمجلس.

محاضرة بعنوان “المسرح والتعبير الإنساني” يلقيها الدكتور محمد الشافعي، أستاذ علوم المسرح بجامعة 6 أكتوبر.

محاضرة بعنوان “القيادة المجتمعية: كيف يكون للشباب دورًا فعالاً؟” يلقيها الأستاذ مصطفى عز العرب، معاون وزير الشباب والرياضة.

وتضم المبادرة ورش تدريبية منها:

ورشة “الشعر” يقدمها الأستاذ أحمد حسن، الناقد والشاعر.
ورشة “القصة القصيرة” تقدمها د. عزة بدر، القاصة والروائية.
ورشة “الدراماتورج” تقدمها أ. رشا عبد المنعم، الفنانة والكاتبة المسرحية.
ورشة “التمثيل” يقدمها أحمد السيد أبو موسى، المخرج والفنان المسرحي.
ورشة “الإخراج المسرحي” يقدمها الأستاذ عصام السيد، الناقد والمخرج المسرحي.
ورشة “الإلقاء” يقدمها الإعلامي د. حسين حسني.
ورشة “مبادئ السوشيال ميديا” يقدمها محمد فاضل، الباحث والمتخصص في مجال تكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى