عرب وعالم

الدفاع المدني الفلسطيني: 60 شهيدًا في منطقتي “تل الهوى والصناعة” في غزة جراء القصف الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، إن الحصيلة الأولية لأعداد الشهداء في منطقتي “الصناعة وتل الهوى” بلغت أكثر من 60 شهيدًا جراء القصف الإسرائيلي عليهما، مضيفًا أن القوات الإسرائيلية خلفت وراءها الكثير من المعاناة والدمار والخراب، فضلا عن تدمير البنية التحتية وهدم المنازل وحرقها.

وأضاف مسؤول الدفاع المدني – في تصريحات صحفية اليوم الجمعة – أن العملية العسكرية الإسرائيلية في تل الهوى استمرت 7 أيام وقبلها كانت هناك عملية عسكرية استمرت 14 يومًا في حي الشجاعية خلفت دمارا هائل والمنطقة لا تصلح للحياة.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني انتشلت أكثر من 60 شهيدا في الشجاعية وهناك العشرات من الشهداء لا زالوا تحت الأنقاض، وهناك عمليات للبحث عن الشهداء في منطقة تل الهوى وخصوصا في مربع الصناعة الذي كانت تتمركز فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أيام.
ولفت إلى تدمير مستشفى الأصدقاء الموجودة في شارع الشهداء القريبة من منطقة الصناعة؛ حيث تم قصف أجزاء منها من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية .

وأوضح أن القوات الإسرائيلية قامت بحرق العديد من المنازل قبل أن تنسحب من منطقة الصناعة، وحاولت طواقم الدفاع المدني بالسيطرة على الحرائق بقدر الإمكان.

وأكد سقوط 76 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بداية الحرب حتى الآن من قبل قوات الاحتلال، أغلب الشهداء تم استهدافهم أثناء تواجدهم في الميدان، وهناك البعض الآخر تم استهداف منازلهم واستشهادهم مع ذويهم داخل المنازل، لكن الأغلب قتلوا في الميدان أثناء العمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى