عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يندد بالهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة على أوكرانيا

ندد الاتحاد الأوروبي بشدة بالهجمات الصاروخية التي شنتها روسيا خلال اليومين الماضيين على العديد من المدن الأوكرانية باستخدام الصواريخ المباشرة والطائرات بدون طيار، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

وذكر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن “روسيا شنت صباح أمس الاثنين عدة موجات من الهجمات واسعة النطاق على مدن أوكرانية واستهدفت على وجه التحديد كييف ودنيبرو وكريفي ريه وبوكروفسك وغيرها، وتسببت هذه الهجمات في سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين، حيث قتل العشرات وأصيب عدد أكبر.. مشيرا إلى استهداف مستشفى أوخماتديت، وهو أكبر مستشفى للأطفال في أوكرانيا، بصاروخ مباشر مما تسبب في أضرار أيضا بقسم الولادة ودمرت بالكامل العديد من المباني السكنية والعديد من المحطات الفرعية التابعة لشركة الطاقة الرئيسية.

وأضاف البيان أنه “بعد استهداف أوخماتديت ومهاجمة الأطفال الأكثر ضعفا، تثبت روسيا مرة أخرى أنها غير صادقة على الإطلاق بشأن السلام ومفاوضات إنهاء الحرب، وبموجب القانون الدولي الإنساني، تتمتع المستشفيات بحماية خاصة، كما أن الأطفال ليسوا أبدا ولا يمكن أن يكونوا هدفا مشروعا، بل يجب حمايتهم في جميع الأوقات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى