برلمان وأحزاب ونقابات

رئيس “نقل النواب”: ملف النقل يشهد نقلة كبيرة في عهد الرئيس السيسي

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن مصر حققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نقلة كبيرة في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل الذي يشمل الموانئ البحرية و البرية والجافة بالإضافة إلى أنفاق السكك الحديدية والقطار الكهربائي وربط جميع محافظات الجمهورية بشبكة طرق تتعدى 15 ألف كيلو متر.

وقال النائب عابد -في مقابلة خاصة مع إحدى القنوات الفضائية، اليوم الاثنين، علي هامش عرض الرئيس الوزراء مصطفي مدبولي برنامج الحكومة الجديدة- إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات التنمية المستدامة لتطوير البنية التحتية في قطاع النقل والمواصلات، بالاضافة إلى اهتمامه بجميع القطاعات الهامة في الدولة منها الصناعة والتجارة والزراعة والتعليم والصحة.

وحول التوقعات التي يتطرق لها بيان الحكومة الجديدة المرتقب أمام البرلمان، قال النائب عابد من مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة إن “طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة القادمة”، مشيرا إلى أن بيان الحكومة يركز اليوم على 146 توصية من مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالحماية الاجتماعية والكهرباء والتعليم والصحة والنقل والمواصلات.

وأشار إلى الجهود الكبيرة والشاقة التي بذلت خلال 4 سنوات الماضية لتحسين قطاع النقل والمواصلات، مؤكدا أهمية اندماج وزارة النقل والمواصلات مع وزارة الصناعة في الحكومة الجديدة.

وشدد على اهتمام وأولوية وزارة النقل بملف التصنيع من خلال القيام بتصنيعها عربات القطارات والأتوبيسات الشهيرة ذات الطابقين التي تصدرها مصر لإنجلترا، مؤكدا أهمية عدم استخدام الدولار بشكل مفرط لتحقيق الاستقرار في سعر الصرف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى