ثقافه و سياحة

غدًا.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

تحتفل المشيخة العامة للطرق الصوفية، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، غدًا الأحد، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، ونقيب الأشراف السيد الشريف، بالإضافة إلى مندوب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق.

وقال شيخ مشايخ الطرق الصوفية القصبي – في بيان اليوم السبت – “إنه في ذكرى الهجرى النبوية الشريفة نتمنى أن ننتقل من حال عدم العمل إلى الجد والاجتهاد والإنتاج، ومن اليأس إلى القوة ودعم القيم المحمدية، ومن الحقد إلى الحب، ومن الكسل إلى البناء.. ونحن رصدنا قائد الأمة الإسلامية الرسول (صلى الله عليه وسلم)، والذى أسس ذلك على المحبة”.

وأضاف أن هناك تعاونا على أعلى مستوى، وتنسيقا كاملا مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، المؤسسة الأم التي نتبعها جميعا، وكذلك التنسيق الكامل مع وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية ونقيب الأشراف، مؤكدا أن مؤسسات الدولة الدينية تقف صفا واحدا لدعم الدولة في ظل هذه الظروف التي تحتاج من الجميع التكاتف بجميع المجالات.

ودعا القصبي إلى ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية لدعم التحديات التى تواجه الدولة، وكذا ضرورة تبنى قضية الوعى والبناء، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدينية بأكملها، وغيرها من مؤسسات الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى