ثقافه و سياحة

الشئون الدينية بالحرمين الشريفين تطلق البرنامج القرآني الصيفي

أطلقت الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي البرنامج القرآني الصيفي في رحاب المسجد الحرام، وذلك برعاية رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس بهدف ربط القاصدين والمعتمرين بالمسجد الحرام بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة التي ترتبط بكتاب الله عز وجل تلاوة وحفظًا وعملاً وتطبيقًا ربطًا يهذب الظاهر ويطهر الباطن.

وفي سياق آخر، نوه البرنامج عن إدانة منظمة التعاون الإسلامي لشرعنة خمس مستوطنات في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

 كما أدانت منظمة التعاون الإسلامي فرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها المختلفة في القدس، واستمرار قرصنتها لأموال الضرائب الفلسطينية، معتبرة ذلك امتدادًا لسياساتها القائمة على التطهير العرقي، والتهجير القسري، و الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشارت منظمة التعاون الإسلامي إلى أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل ،والتي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأراضي المحتلة، هي لاغية وباطلة، بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لسنة 2016.

جاء ذلك من خلال فقرات البرنامج الإندونيسي “أخبار العالم الإسلامي” الذي يذاع عبر محطة جنوب شرق آسيا الموجهة لدولة إندونيسيا كما يتم ترجمته باللغة العربية لبثه على محطة صوت مصر من القاهرة الموجهة للأمريكيتين، وذلك عبر شبكة الإذاعات الدولية، البرنامج من إعداد عاصم عبد الفتاح المعد في محطة جنوب شرق آسيا وتقديم المذيع الإندونيسي فوزان أحمد أنوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى