حوادث وقضايا

الحبس 6 سنوات لتاجري مخدرات وتغريمهما 100 ألف جنيه لكل منهما بجنوب سيناء

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها، اليوم الخميس، بحبس تاجري مخدرات بطور سيناء لمدة 6 سنوات وتغريمهما 100 الف جنيه لكل منهما لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم.

صدر الحكم برئاسة رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى ، المستشار محمد حسن منيع ، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة، وسكرتارية ، محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات الجهات الأمنية بمدينة طور سيناء، عن معاودة نشاطهما في الإتجار بالمواد المخدرة وإتخاذ الميادين والمنطقة الصناعية والجامعات لترويج بضاعتهما غير المشروعة .

وقام رجال الأمن بالتأكد من صح المعلومات وتبين أن المتهمين هما سعد المتولي أحمد سعيد الحذرجبى 24 سنة بدون عمل وإسلام أسامة عبدالصمد 29 سنة عامل بمحل سباكة بحى الأمل وانهما اتفقا فيما بينهما على تشكيل عصابي للإتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع وفى كافة الأنواع والتركيز على الشباب العاملين فى المهن المختلفة وطلاب الجامعات المغتربين بطور سيناء مستخدمين في نقل البضاعة وترويجها السيارة رقم ج ن ص رقم 3856.

تم صدور اذن من جهات التحقيق لضبط المتهمين ومايحوزوه من مواد مخدرة وضبط السيارة المستخدمة فى ترويج المخدرات على العملاء ، وحيث في يوم 4 إبريل الماضى تم عمل كمين من رجال الأمن بقسم طور سيناء لضبط المتهمين ، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم الأول سعدالمتولى احمد أثناء نزولة من مسكنة وعلى كتفة شنطة من القماش كبيرة بداخلها ميزان حساس وسكين و18 فرش حشيش وجهاز محمول ومبلغ مالي قدره 7800جنية و56 كيس شفاف اللون بداخلهم مادة الأفيون .

وتمكن رجال الأمن أيضا من ضبط المتهم الثاني إسلام أسامة عبدالصمد وبحوزتة 6 قطع بنية الشكل كبيرة الحجم (فرش) وعلبة بلاستيك بداخلها 116 كيسا شفافا تشبة فى كونها مادة الأفيون وميزان حساس ومبلغ مالى وتليفون محمول، وبمواجهة المتهمين إعترفا بالإتفاق فيما بينهما على الإتجار في المواد المخدرة.. وأن المضبوطات كانت معدة للبيع والمبالغ المالية حصيلة البيع والمحمول لتسهيل الاتصال والسيارة لسرعة الهروب من أعين رجال المباحث، وبالكشف عن أرشيف المتهمان تبين أنهما مسجلات إتجار مخدرات وسرقة ولهم كارت معلومات .

وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 851 لسنة 2024 جنح طور سيناء وبعرض المتهمين على جهات التحقيق قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتحفظ على المضبوطات ، وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامى العام الأول لجنوب سيناء قرر إحالة الاوراق إلى محكمة الجنايات، وقيدت برقم 430 لسنة 2024 كلى جنوب سيناء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى