اقتصاد

وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، على الدور المهم والمحوري لهذا القطاع الحيوي حيث يعتبر تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي، لأنها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح عصمت أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة، وخفض نسبة الفقد.

جاء ذلك في تصريح، اليوم الأربعاء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس، متقدما بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدا أنه سوف يسعى جاهدا لتحقيق رؤية القيادة السياسية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية.

وشدد على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء السابق، والعاملين في القطاع، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة وتوفير طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

وأضاف أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى