رياضة

منتخب تشيلي يودع كوبا أمريكا من دور المجموعات بعد التعادل مع كندا

تأهل منتخب كندا للدور ربع النهائي ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد تعادله صباح، اليوم الأحد، مع منتخب تشيلي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “إنتر ستاديوم” في ولاية أورلاندو الأمريكية، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

وكان منتخب كندا بحاجة لتحقيق التعادل فقط مع منتخب تشيلي اليوم لضمان العبور للدور ربع النهائي، فيما كان الأخير يحتاج للفوز لحجز معقد في دور الثمانية، وهو ما لم يحدث وودع منتخب تشيلي – بطل كوبا أمريكا في نسختي 2015 / 2016 المسابقة بشكل رسمي من دور المجموعات دون تحقيق أي انتصار.

وعانى منتخب تشيلي في لقاء اليوم من النقص العددي في صفوفه بعد تعرض لاعبه جابرييل سوازو للطرد المبكر في الدقيقة 27، عقب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

التعادل منح كل منتخب نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد كندا إلى خمس نقاط في المركز الثاني للمجموعة التي تتصدرها الأرجنتين برصيد تسع نقاط، فيما ظل منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، ويتذيل الترتيب منتخب بيرو بنقطة واحدة.

وفي ثلاث مباريات خاضها منتخب تشيلي في دور المجموعات لكوبا أمريكا، لم ينجح في تسجيل أي هدف، إذ تعادل مرتين بدون أهداف مع كل من بيرو وكندا، وخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى