عرب وعالم

أونروا: 76% من مدارس غزة تحتاج إلى إعادة بناء

القاهرة الإخبارية 

 

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الجمعة، إن أكثر من 76% من مدارس قطاع غزة بحاجة إلى إعادة بناء أو تأهيل بشكل كبير، لتتمكن من العمل مجددًا.

وقالت “أونروا”، في بيان على منصة إكس: “في غزة يحتاج أكثر من 76% من المدارس إلى إعادة البناء أو تأهيل كبير، كي تتمكن من العمل مرة أخرى، وفقًا لمجموعة التعليم العالمية”.

وأوضحت الوكالة أنه رغم ذلك، تواصل فرق الأونروا الوصول إلى الأطفال من خلال أنشطة اللعب والتعلم.

وأكدت أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان، مطالبة بـوقف إطلاق النار فورًا في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو 9 أشهر.

و”مجموعة التعليم” هي آلية تنسيق مشتركة بين منظمات تعمل في مجال الاستجابة الإنسانية بقطاع التعليم في حالات النزوح الداخلي.

وأنشئت المجموعة عام 2007 عن طريق “اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات”، وتقودها منظمتي “يونيسف” و”حماية الطفولة” على المستوى العالمي.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى