عرب وعالم

وزارة الكهرباء بالكويت تبدأ القطع المبرمج لمدد تتراوح بين الساعة والساعتين بحد أقصى

قالت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بدولة الكويت : إن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست جاء نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافةً الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنةً بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأوضحت أنه حرصاً من الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية، فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى.

وأهابت الوزارة بالعملاء بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة آسفةً للقيام بذات الإجراءات إذا ما دعت الحاجة الى ذلك. وشهدت عدة مناطق، صباح اليوم الأربعاء، انقطاعات للتيار الكهربائي شملت مناطق صبحان والري وميناء عبدالله.

وأشارت مصادر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، إلى أن فرق الطوارئ متواجدة الآن في مواقع الانقطاعات، لإعادة التيار وإصلاح الخلل المتسبب فيها.

وشهدت أيضاً بعض المناطق، في النزهة وخيطان والواحة والسرة والرحاب واليرموك والفيحاء وحولي وصباح السالم وعبدالله المبارك وعودة الكهرباء جزئياً في منطقة الروضة، انقطاعا للتيار الكهربائي، بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس التي بلغت 50 درجة مئوية.

وتوجهت فرق الطوارئ للمحطات التي تسببت في تلك الانقطاعات لإصلاح الخلل واعادة التيار.

 وعلى نفس السياق، أشارت المصادر إلى أن الكويت استلمت من الربط الخليجي، أمس الثلاثاء، 400 ميغاواط وفقاً للاتفاقية الأخيرة التي وقعتها الوزارة مع الربط الخليجي، حيث تم تزويد الشبكة بتلك الكمية مع ارتفاع درجات حرارة الطقس.

 وتوقعت المصادر، أن يصل معدل الأحمال خلال الصيف الحالي 17 ألف 500 ميغاواط، مع التوسعات العمرانية في البلاد ومشاريع الدولة التي يتم تنفيذها.

 وعقدت الوزارة، اجتماعاً موسعاً مع قياداتها للتباحث حول انقطاعات التيار عن تلك المناطق وكيفية معالجة أزمة نقص الطاقة الكهربائية التي تتعرض لها البلاد في الوقت الحالي.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى