مصر

الهلال الأحمر المصري ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين والمقاصد السياحية

احتفاءً بعيد الأضحى المبارك وبتعليمات من السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائبة رئيس الهلال الأحمر المصري، اتخذ الهلال الأحمر المصري إجراءات الاستعداد القصوى منذ اليوم الأول للعيد. تم نشر فرق الطوارئ في ساحات المساجد والأماكن العامة والميادين والمواقع السياحية، حيث عمل متطوعو الهلال الأحمر المدربون على تقديم أفضل مستويات الرعاية والإسعافات العاجلة على مستوى الجمهورية.
 
وذكرت الدكتورة آمال إمام، القائمة بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن الهلال الأحمر قد نشر ٢٨١ متطوعًا مدربًا في ٤٧ منطقة تجمعات، منها ٣٣ مسجدًا و١٤ مكانًا عامًا، مدعومين بأسطول من السيارات المجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات للتدخل السريع وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لحالات الإغماء والإجهاد الحراري، مؤكدةً جاهزية الفرق الإسعافية للتعامل مع جميع الحالات الطارئة وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية.
 
وأفادت إمام أنه بتوجيهات من وزيرة التضامن الاجتماعي، تم رفع درجة الاستعداد القصوى في غرفة عمليات الطوارئ المركزية التي تعمل على مدار الساعة لاستقبال البلاغات ومتابعة تنفيذ خطة الأمن التي تقوم بها فرق الطوارئ في المحافظات خلال العيد.
وفي ظل الموجة الحارة، واصلت فرق المتطوعين جهودها في نشر التوعية من خلال حملة “صيف آمن” للتوعية بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الطقس الحار بين زوار الحدائق والمتنزهات والمصايف.
 
وفي إطار الجهود المبذولة لخدمة الأشقاء الفلسطينيين في مصر، قام الهلال الأحمر المصري بتنفيذ خطة لتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال الفلسطينيين وإقامة أنشطة ترفيهية ودعم نفسي لهم خلال أيام العيد.
كما زاد مركز الإمداد الغذائي التابع للهلال الأحمر المصري في الشيخ زويد بشمال سيناء من نشاطه خلال العيد، حيث عمل على إعداد وتوزيع ٣٠ ألف وجبة ساخنة على مدار أيام العيد للفلسطينيين المقيمين في شمال سيناء والمراكز الطبية، ويستهدف الهلال توزيع ٩٠٠٠ طرد من السلال الغذائية الجافة عليهم خلال العيد.
وأخيرًا، نظم الهلال الأحمر بالتعاون مع كيدزانيا القاهرة وسلسلة مطاعم بوتشر برجر يومًا ترفيهيًا لأبناء دور الرعاية التابعة للهلال الأحمر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى