اقتصاد

التموين تؤكد توافر السلع بالأسواق ولم نتلق أي شكوى خلال عيد الأضحى

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه لم تُسجل أية شكاوى لدى غرف العمليات المركزية منذ بدء إجازة عيد الأضحى المبارك حتى اللحظة، مشيرة إلى أن السلع متوفرة بانتظام في الأسواق، وأن الحملات التفتيشية تجري على مختلف الأنشطة التجارية لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة – فى بيان – إلى قيام مديري المديريات بالمحافظات بتسيير حملات يومية على الأسواق وكافة الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود، موضحة بأنه يتم متابعة عمل المخابز يوميا للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، لافتة إلى توافر حصص من الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

من جانبه.قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي يتابع يومياً مع مديري المديريات الحالة التموينية وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يومياً لضبط الأسواق، والتأكد من عمل المخابز وإنتاجها خبزا مطابقا للمواصفات.

من جانبهم أوضح مديري المديريات أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، وغرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية، وإسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد علي رفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع.

وأشاروا إلى انتظام سير العمل في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى