اقتصاد

التحالف الوطني: وفرنا لحوم الأضاحي وتوزيعها للأسر الأولي بالرعاية

صرح لؤي حسين، عضو المكتب الفني للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، بأن التحالف بذل جهوداً كبيرة منذ بداية عيد الأضحى وحتى الآن في توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجاً في جميع أنحاء الجمهورية، وبشكل خاص في المناطق البعيدة، مستنداً إلى قواعد بيانات دقيقة وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية في المحافظات والمراكز، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من هذه الأسر.

وقال حسين -خلال مداخلة لقناة “النيل الإخبارية”- بأنه تم التركيز على إقامة الاحتفالات والكرنفالات في أول أيام عيد الأضحى لتوزيع الحلوى والألعاب على الأطفال في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك توفير ملابس العيد للأطفال والأيتام، والمستلزمات الضرورية للعيد من مساعدات مالية أو لحوم لنحو مليون أسرة محتاجة.

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضم عدة محاور للدعم بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات لتقديم المساعدات لدور المسنين والأيتام، وتوزيع الملابس والسلع الأساسية والأدوية والفحوصات الطبية للأسر الفقيرة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الاقتصادي وإقامة مشروعات صغيرة لضمان رعاية الأسر المحتاجة وفقاً لقواعد البيانات والاحتياجات المحددة لكل أسرة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابع لؤي بأن هناك حوالي 36 مؤسسة تحت لواء التحالف الوطني، حيث يتم توحيد قواعد البيانات بينها لتعمل كل مؤسسة وفق نظام موحد على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أن التحالف يضع خطة سنوية مفصلة لتوجيه المؤسسات نحو العمل التطوعي المطلوب بدقة لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأكد على أن التحالف الوطني يوفر الدعم والمساعدات للمسلمين والمسيحيين على حد سواء في كافة المناسبات الدينية مثل عيد الفطر والأضحى وعيد القيامة المجيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى