حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على شركات تعرض منتجاتها على مواقع التواصل

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على الشركات التى تقوم بعرض منتجاتها على مواقع التواصل الإجتماعى.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت نشاط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على الشركات التى تقوم بعرض منتجاتها على مواقع التواصل الإجتماعى بأسلوب إجرامى مبتكر من خلال الإستيلاء على السلع التى تعرضها الشركات على مواقع التواصل الإجتماعى عن طريق الإتصال الهاتفى بالشركات وطلب كميات من السلع ويتم إستلامها ببعض المخازن – يقوموا بإستئجارها لعدة أيام- وعقب ذلك يقوموا بتوجيه مندوبى الشركات لمقر شركة وهمى لإستلام القيمة المالية والإستيلاء على السلع كأحد الأساليب الإجرامية المستحدثة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط التشكيل الذي يضم 6 أشخاص لـ 4 منهم معلومات جنائية وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب 12واقعة بنطاق محافظة الشرقية.. وأرشدوا عن السلع المستولى عليها (2 طن خيوط غزل – 105 سجاجيد – 14 شيكارة شاى بإجمالى وزن 770 كيلو جراما – 15 سخانا – 9 بوتجازات – 70 جركن زيت – 3 أبواب مصفحة ? 2 شاشة تليفزيون – 30 ألف جنيه “من متحصلات بيع بعض المسروقات” – 7هواتف محمولة) والسيارة الملاكى المستخدمة فى إرتكاب الوقائع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى